إعلان علوي

Looking for Muslim Singles? Check out Muslims4Marriage.com

المغرب من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم لسنة 2023

صنف موقع شهر متخصص في السياحة والسفر المملكة المغربية ضمن “أشهر 17 وجهة سياحية بالعالم في 2023”.

وجاء المغرب في المرتبة الثامنة، متفوقا بذلك على العديد من الوجهات السياحية العالمية الشهيرة، وذلك حسب تصنيف “ترافل أويتس”.

ووفق بيانات الموقع، فقد استند التصنيف على عد معايير، أبرزها الموقع الجغرافي للبلاد والقريب من أوروبا، بالإضافة إلى جاذبية الشواطئ والأكل التقليدي.

وقال الموقع الذي يقدر زواره ب 3.5 مليون زائر في اليوم الواحد، إن المملكة موطن لأسواق التوابل والأبواب المزخرفة وأنواع عدة من الأكلات المحلية (الطواجين)، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المساجد.

وأضاف أن “الدولة الواقعة في شمال أفريقيا ميسورة التكلفة، وهي على بُعد رحلة قصيرة بالعبّارة من إسبانيا”.

ولفت المصدر نفسه أيضا إلى أن السواح يمكنهم تجربة عدة أشياء خلال جولتهم السياحية بالمغرب، مثل ركوب الجمال في الصحراء وتسلق جبل توبقال.

وفي نفس السياق، كانت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قد كشفت منتصف للأسبوع الجاري أنلمغرب حقق انتعاشا على مستوى عدد السياح المتوافدين خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية بدخول 3.4 ملايين سائح، مؤكدة تضاعف الرقم أربع مرات مقارنة بالسنة الماضية.

وأضافت عمور في معرض جوابها على الأسئلة الشفهية للمستشارين، الثلاثاء، أن 1.4 مليون سائح دخلوا البلاد خلال شهر يونيو الماضي، مع مداخيل من العملة الصعبة بلغت 20 مليار درهم، موردة أن الوزارة تراهن مستقبلا على التأشيرة الإلكترونية.

وأشارت المسؤولة الحكومية ذاتها إلى أن تقوية الربط بين الوجهات الداخلية وبين المغرب وباقي بلدان العالم، والتنسيق مع وكالات الأسفار، أمر جد مهم، مسجلة أن 60 في المائة من السياح المتوافدين على المغرب يأتون من أجل الثقافة.

ظهرت المقالة المغرب من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم لسنة 2023 أولاً على المغرب 24.



ليست هناك تعليقات