إعلان علوي

Looking for Muslim Singles? Check out Muslims4Marriage.com

وكالة التنمية الفلاحية تبصم مشاركتها بـكوب27 بشرم الشيخ المصرية

على هامش مشاركتها في مؤتمر الأطراف حول المناخ “كوب 27” ، الذي ينعقد بشرم الشيخ بجمهورية مصر الشقيقة من السادس إلى الثامن عشر نونبر 2022.

نظمت وكالة التنمية الفلاحية صبيحة يوم الاربعاء التاسع من نونبر 2022 برواق المغرب ندوة حول : “الولوج المباشر للتمويلات المناخية لتعزيز تكيف النظم البيئية الهشة: الواحات والمحيط الحيوي للأركان نموذجاً”.
وتميزت هذه الندوة بمشاركة صندوق التكيف مع المناخ والمعهد الدولي لتدبير الماء والوزارة المكلفة بالبيئة والوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان والائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة وممثلين عن المجتمع المدني.

وكانت هذه التظاهرة مناسبة لإبراز التجربة المغربية الفريدة من نوعها ، للولوج المباشر للتمويلات المناخية، وذلك عن طريق وكالة التنمية الفلاحية، باعتبارها أول هيئة مغربية معتمدة لدى الصندوق الأخضر للمناخ وصندوق التكييف مع المناخ.

وللاشارة يمثل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أعمال الدورة ال 27 في الشق الرئاسي لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ “كوب 27” التي إنطلقت يوم الاثنين بمنتجع شرم الشيخ المصري.
وسيقوم نحو 110 من قادة الدول والحكومات بإلقاء بياناتهم الوطنية بشأن التعامل مع قضايا التغير المناخي وخطط الدول لزيادة تعهداتها بخفض الانبعاثات.

وتشكل القمة كذلك فرصة لبحث سبل تعبئة الموارد المالية والاستثمارات لمواجهة التغيرات المناخية، وذلك لتقليل الانبعاثات، وتعزيز التكيف مع الآثار التي تحدث بالفعل، وبناء القدرة على التحمل.

ويهتم مؤتمر “كوب27” ، بتعزيز البعدين الإقليمى والمحلى للعمل المُناخى من خلال مبادرتين غير مسبوقتين، وهى مبادرة المنتديات الإقليمية الخمسة التى تمت بالتنسيق مع الأمم المتحدة وأسفرت عن نحو 400 مشروع إقليمى على مستوى العالم، حيث سيتم عرض 60 منها خلال مؤتمر شرم الشيخ لبدء التنفيذ الفعلى لها.

ظهرت المقالة وكالة التنمية الفلاحية تبصم مشاركتها بـكوب27 بشرم الشيخ المصرية أولاً على المغرب 24.



ليست هناك تعليقات