إعلان علوي

Looking for Muslim Singles? Check out Muslims4Marriage.com

مراكش : تنظيم حملة طبية وتحسيسية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري

نظمت جمعية الشفاء للخدمات الصحية والاجتماعية، بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمراكش، يوم أمس الإثنين 14 نونبر 2022، حملة صحية للكشف عن داء السكري، بالمركز الصحي سيدي موسى بتسلطانت، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري.

وعرفت هذه الحملة نجاحا كبيرا وتنظيما متميزا، والتي حملت شعار” الولوج إلى الرعاية الصحية لمريض السكري ان لم يكن الان فمتى”، إلى جانب تقديم عدد من الخدمات إلى المستفيدين، إضافة إلى تقديم نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح بإتباعه.

كما تم خلال الحملة التحسيسية، التأكيد على ضرورة ممارسة الرياضية بتوازن، بالنظر لأهميتها في الحفاظ على النشاط البدني الطبيعي، مع تجنب الإفراط في النشاط البدني لتجنب انخفاض نسبة السكر في الدم.

أعرب العديد من المستفيدين، عن شكرهم وامتنانهم لمنظمي هذه الحملة، و على المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها ،بما في ذلك قيام “نسبة السكر في الدم و فحص السكر التراكمي و اجراء تحليل السكر في البول و قيام الضغط الدموي و فحص وكشف واستشارة الطبية و تقديم عرض حول برامج تغذية لمريض السكري”، اضافة الى النصائح والإرشادات التي قدمها أفراد الطاقم المشرف عليها.

ظهرت المقالة مراكش : تنظيم حملة طبية وتحسيسية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري أولاً على المغرب 24.



ليست هناك تعليقات